ائتلاف حق العودة يطالب بانتخاب المجلس الوطني في المكان والزمان المناسبين

img02

بيت لحم\PNN - أكد الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة، على ضرورة إجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني وإعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وبمشاركة الكل الفلسطيني.

وفي بيان وصل PNN نسخة عنه، أكد الائتلاف على إبقاء المجلس التشريعي الفلسطيني جزءًا من المجلس الوطني الفلسطيني، وعدم فصله عنه للحفاظ على وحدة التمثيل الفلسطيني.

كما طالب بإشراك الكل الفلسطيني من فصائل وقوى وطنية ومجتمعية فلسطينية في الحوار الجاري للوصول إلى قانون انتخابي يتناسب مع تطلعات ومطالب وظروف شعبنا.

وطالب الائتلاف بضمان حق الاقتراع لكافة الفلسطينيين وفي كافة أماكن تواجدهم دون استثناء، ودون إقصاء أي من التجمعات الفلسطينية (كل فلسطيني بلغ سن 18 عامًا يمتلك حق الاقتراع).

واعتبر القرارات الصادرة بهذا الشأن لها تداعيات سياسية هائلة وأثر كبير على حقوق الفلسطينيين الأساسية, لذا يجب أن تصدر القرارات بناء على إجراءات سليمة وفهم واضح للمسائل المطروحة والاستعانة بالخبرات اللازمة واخذ أراء واحتياجات الناخبين بعين الاعتبار.

وجاء في البيان أنه يجب اختيار المواقع الملائمة لإجراء عملية التسجيل والانتخاب فيها مع ضمان حق الجميع بالمشاركة بأمان ووفق نظام التمثيل النسبي الكامل يشارك بها كل من تنطبق عليه شروط الترشح والاقتراع من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.

نشر الخبر في: وكالة PNN

وكالة معاً الاخبارية

وطن للأنباء