ناشطون فلسطينيون حول العالم يطالبون بانتخابات للمجلس الوطني في كل المناطق

img02

طالب ناشطون فلسطينيون حول العالم القوى الفلسطينية المجتمعة في القاهرة بضرورة إجراء الانتخابات العامة للمجلس الوطني، من دون استثناء أي من المناطق، وعدم فصل المجلس التشريعي عن المجلس الوطني.

جاء ذلك في لقاء أقيم عبر نظام «الفيديو كونفرنس» في كل لبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، تحت عنوان: «المجلس الوطني ملك لجميع ابناء الشعب الفلسطيني». وقال عضو المجلس الوطني الفلسطيني تيسير نصر الله الذي شارك في اللقاء: «هذه الفعالية تأتي للتأكيد على وحدة ابناء شعبنا في مناطق وجوده، وعلى أن مهمة إحياء منظمة التحرير وتفعيلها هي مهمة جميع ابناء الشعب الفلسطيني، وان انخراط الجماهير في الأطر والأجساد المكونة للمنظمة، الى جانب انتخابات المجلس الوطني في كل مكان، هي الضامن لتفعيل المنظمة». واضاف: «الانتخابات حق ديموقراطي لأبناء شعبنا، وأصيب المجلس والوطني بالوهن، وثمة ضرورة لتفعيل الاتحادات المركزية للمنظمة وعدم استثناء أي منطقة من مناطق الوجود الفلسطيني».

وأجمع المشاركون في لبنان على أن المشاركة في انتخابات المجلس الوطني للاجئين هي تأكيد على حق عودتهم، رافضين أي استثناء لهم من الانتخابات، حتى لو رفضت السلطات اللبنانية ذلك.

واللقاء جزء من حملة دولية يقوم بها ناشطون فلسطينيون حول العالم للمطالبة بإجراء انتخابات للمجلس الوطني. وتتضمن الحملة عملية تسجيل للجاليات والتجمعات الفلسطينية حول العالم للمشاركة في الانتخابات.

الرابط الأصلي