سورية تفتتح حملة التسجيل لانتخابات «المجلس الوطني الفلسطيني» حول العالم

img02

 

رام الله - «الحياة»

الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٣

 

أعلنت الحملة الوطنية للتسجيل لانتخابات المجلس الوطني عن بدء التسجيل في مخيم اليرموك للاجئين في سورية لينطلق منها الى كافة اماكن الشتات الفلسطيني حول العالم.

وقال الدكتور عبد الرزاق التكريتي أحد القائمين على الحملة لـ «الحياة» أمس: «تم تسجيل اول ناخبين فلسطينيين في الشتات لانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، الهيئة التشريعية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية». واضاف أن متطوعين قاموا بتسجيل فلسطينيين استوفوا شرط

بلوغ السن القانوني، مهيئين لهم بذلك، للمرة الأولى، فرصة ممارسة حقهم بالتصويت لممثليهم في اي انتخابات قادمة للمجلس الوطني.

ويشكل المجلس الوطني البرلمان الوطني للفلسطينيين في الوطن والشتات. وتهدف المبادرة التي قام بها عدد من أبرز الخبراء والنشطاء الفلسطينيين في العالم الى اجراء انتخابات للمجلس تمكن الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم من المشاركة في اختيار ممثليهم.

وأوضح ناشطون فلسطينيون أن هذه الحملة تهدف إلى تمثيل جميع الفلسطينيين في الوطن والشتات، معتبرين أن هذا الحدث غير المسبوق في التاريخ السياسي الفلسطيني يأتي بالتزامن مع الذكرى 44 لمعركة الكرامة.

وتجري عملية التسجيل بموافقة مختلف القوى الفلسطينية الأساسية، وتجري الحملة اتصالات مع لجنة الانتخابات المركزية لتوحيد سجل الناخبين في الوطن والخارج، مستفيدة من إجماع كافة الفصائل الفلسطينية على الحاجة إلى إجراء انتخابات المجلس الوطني.

 

 http://alhayat.com/Details/497103